languageFrançais

عبد القادر بن سعيد: جزء ثان من مسرحية 'السلطة الرابعة'.. فكرة مطروحة

قال المخرج المسرحي عبد القادر بن سعيد في برنامج ''كورنيش'' اليوم الخميس 29 أوت 2024 إنّه سعيد بالحصول على جائزة أفضل إخراج في مهرجان جرش عن مسرحية ''السلطة الرابعة''.

وأوضح أن التتويج جاء تكريما لعمل مضني للفريق وللمسرح التونسي في مهرجان عريق مثل جرش في ظل منافسة كبيرة، لافتا إلى أن المسرحية تحصلت على جائزتين كأحسن اخراج وأحسن ممثل فاز بها بطل العمل خالد هويسة. 

وعن غياب المسرحية في المهرجانات التونسية، أكّد عبد القادر بن سعيد أن له لوم على القائمين على المهرجانات بسبب مشكل الاختيارات، مستغربا التغييب الثقافي في البرمجة.

وتابع "السلطة الربعة مسرحية فرضت نفسها ولا يوجد سبب لعدم برمجتها ثم التعلل أن "الجمهور عاوز كده" لأنها كذبة كبيرة فالجمهور يقبل على كل العروض خاصة التونسية منها" حسب تعبيره. 

وأشار ضيف "كورنيش" إلى أن إدارة الإنتاج قدمت ملف المسرحية رغم انها أمور شكلية لان هيئات المهرجان لا يمكنها الاطلاع على كل المسرحيات قبل عرضها "وان كانوا ير غبون في برمجة المسرحية فلن يحتاجوا لأي ملفّ" وفق قوله. 


وفي سؤاله عن إمكانية القيام بجزء ثان من ''السلطة الرابعة''، بيّن المخرج عبد القادر بن سعيد أن الفكرة مطروحة "لأننا نجحنا في كشف واقع الصحافة في سنوات الجمر ويجب أيضا ان نكشف ما حدث في سنوات الظلام بين 2011-2021 وتسليط الضوء على النضال الصحفي والامر الآن متروك لصاحب الفكرة الإعلامي ناجي الزعيري لكتابة تتمّة هذا العمل".